كتاب داروين " اصل الانواع" اثار ولا يزال انقسامات حادة علمية، وفلسفية ودينية في العالم الإسلامي وفي الغرب والولايات المتحدة، الا ان نظرية داروين حول الانتقاء الطبيعي القائلة أن الكائنات تتطور على مر الأجيال تحظى بقبول واسع في الأوساط العلمية.
هل درست نظرية داروين في المدرسة او الجامعة؟ هل تؤمن بنظرية داروين ام انك تعتقد ان الكائنات خلقها الله كما هي؟ هل تتعارض نظرية داروين بالضرورة مع الايمان بالله؟
اولا جميع علماء المسلمين متفقين على بطلان نظرية داروين لان قراننا الكريم علمنا ان ادم هو ابو البشر جميعا ولم يكن قردا وان الحيوانات خلقها الله تعالى على هيئتها كاملة لذلك ليست عندنا مشكلة المشكلة عند الذين لايؤمنون بالقرأن الكريم كداروين وامثاله
النظرية تعتمد ببساطة على ان اول خلية حيه قد تكونت بفعل درجات حراره معينة وفى ظروف بيئيه خاصة من احماض امينيه وبعدها تطورت الخليه الى خلايا اكثر تعقيدا وبدأت الكائنات فى التكوين وهذه النظرية وان كانت ترى استحسانا من بعض العلماء الا اننى ارى عدم عمقها وذلك لان الخليه تتكون من العديد من الاجسام الدقيقة والتى بدونها لا تعيش الخليه فاذا فرضنا ان اول خليه كانت مكونه من بعض هذه التراكيب دون الاخرى لماتت الخلية دون ان تستكمل رحله التطور اى ان الخلايا قد خلقت ولم تتطور من مواد بسيط
ألفت الأنظار أن نظرية دارون تسببت فى نمو العنصرية عند البشر وأصبح كل فريق يعتقد أنه فى قمة الرقى بل راحوا يقسمون البشر فى الفكر النازى على سلم التطور إبتداءا من القرود بل إنهم يحاولون حل كل مشاكل البشر الآن بتخليق جنين معدل وراثيا يفوق كل أنواع البشر الحاليين من حيث الذكاء والقوة ومقاومة الأمراض وربما يحمل كل شخص معدل أجهزة تناسلية ذكرية وأنثوية فى الجسم الواحد وبذلك لن تكون هناك عنصرية بعد موت الجيل القديم فلانساء ولارجال ولاساميين ولا يهود وعرب وسيصبح كل البشر جنس واحد راقى وكل ذلك بإرادة الله